لم ينمو سناب شات مرة أخرى ، ولكن على الأقل لم ينزف أي مستخدمين آخرين في تقرير أرباح الربع الرابع. بقيت الشركة ثابتة عند 186 مليون مستخدم يوميًا بعد انخفاضها من 191 مليون في الربع الأول إلى 188 مليون في الربع الثاني إلى 186 مليون في الربع الثالث. وقد تجاوز هذا العدد الفصلي المتوقع 184.2 مليون مستخدم ، على الرغم من أن 186 مليون لا تزال منخفضة بنسبة 0.3 في المائة على أساس سنوي. ووصلت إلى إيرادات قياسية بلغت 390 مليون دولار في فترة العطلات ، بزيادة 36 في المائة على أساس سنوي لتتغلب على تقديرات وول ستريت البالغة 378 مليون دولار ، وخسر سهم سنابشات 0.04 دولار فقط للسهم مقارنة بتقديرات خسارة وول ستريت البالغة 0.08 دولار للفوز في أرباح الربع الرابع.
وكان أبرز ما جاء في تقرير الأرباح هو أن "سناب" تمكنت من تحقيق تحسن بنسبة 68٪ على أساس سنوي في خسائرها قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين ، والتي بلغت 50 مليون دولار (على الرغم من أن صافي الخسارة لا يزال 158 مليون دولار). مع نمو الإيرادات بنسبة 43٪ في عام 2018 ، "لقد حدّ هذا من خسائرنا في الربع الرابع إلى 13٪ فقط من عائداتنا ، مقارنة مع العام الماضي فقط عندما بلغت خسائرنا في الربع الرابع أكثر من 50٪ من العوائد" ، كما كتب المدير التنفيذي إيفان شبيجل في افتتاحه. ملاحظات. ويعني هذا أن "سناب" قد تجعلها تحقق الربحية في العام أو العامين المقبلين قبل نفاد السيولة ، واضطرارها إلى أخذ المزيد من المستثمرين الكبار أو التفكير في اكتسابها.
بعد أن أغلق عند 7.04 $ اليوم ، ارتفع سهم سناب بنسبة 17٪ بعد ساعات التداول ليحوم حول 8.27 $ - ما زال بعيدًا عن الذروة التي بلغت 20.75 دولار قبل عام.
والأهم من ذلك ، أن سناب شات زاد عدد مستخدميها في أوروبا من 59 مليون إلى 60 مليونًا ، وبقي ثابتًا عند 79 مليونًا في أمريكا الشمالية. وبما أن هذين السوقين هما أفضل سوقين يحققان الدخل ، فقد كان وقف الانكماش أمرًا خطيرًا. وقد ساعد ذلك في زيادة 37٪ على أساس سنوي في متوسط الدخل العالمي لكل مستخدم ، وزيادة بنسبة 30٪ عن الربع الثالث.
وبالنظر إلى المستقبل ، تتوقع "سناب" ما بين 285 و 310 مليون دولار في الربع الأول من عام 2019 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 24٪ إلى 34٪ على أساس سنوي ، في حين من المتوقع أن تتراوح الخسائر المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بين 165 مليون و 140 مليون دولار ، بانخفاض عن 218 دولارًا أمريكيًا. مليون في Q1. أنهى العام مع 1.3 مليار دولار نقدا والأوراق المالية.
على صعيد المحتوى والمشاركة ، تصل Snap إلى 70 في المائة من مجموع الأطفال في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 34 عامًا مع الفيديو المحمول المتميز ، والذي قد يكون ضعيفًا للغاية إذا استطاع الحفاظ على عدد المستخدمين ثابتًا أو متنامًا. 70 مستخدمًا سابقًا لعبوا مع عدسة أو مشاهدوها كل يوم ، على الرغم من أن Snap لم تقدم تحديثًا على مقياس Snaps Created Per Day الذي يفيد في تقييم صحة ميزة المراسلة. ولكنه يقول أن المستخدمين لا يزالون متوسطين 30 دقيقة يوميًا في التطبيق.
يشاهد 30٪ من الأشخاص المزيد من قصص وعروض الناشر لقسم Discover كل يوم مقارنةً بالعام الماضي ، مع عرض Bitmoji Stories شخصيًا خوارزمية من Snapchat على 40 مليون مشاهد في شهر كانون الأول. وهذا أمر مؤثر ؛ نظرًا لأن Snap تقوم بإنشاء المحتوى داخل الشركة ، فلن تحتاج إلى مشاركة أرباح الإعلانات مع أي شخص.
وفي الوقت نفسه ، أعلن Snapchat أنه بدأ في النهاية في إعادة بناء Android لبعض المستخدمين ، وكانت نتائج الاختبار الأولية واعدة. تم تقليل وقت بدء التطبيق بنسبة 20 في المائة ، ويمكن أن تؤدي التحسينات إلى تنشيط Snapchat لنمو Android بعد سنوات من الخلل وبطء التحميل جرًا إلى انخفاض عدد مستخدمي Snapchat.
يتوقف مستقبل سناب شات على قدرته على الوصول إلى الربحية حتى يتمكن من الاستمرار في تمويل البحث والتطوير في الواقع المعزز والأجهزة. لن يكون بإمكان Snap الاستمرار في التعامل مع شركات مخصصة مثل شركة Magic Leap أو عمالقة التكنولوجيا مثل Facebook و Apple إذا كانت تحاول باستمرار خفض التكاليف. لا يزال من الممكن أن تمر سنوات قبل أن تكون نظارات AR المألوفة والمفيدة مجدية ويجب أن تتعقب Snap العاصفة حتى ذلك الحين. إن حقيقة أن الأمر لم يعد ينزف من المستخدمين وخسائره ينخفض ، يظهر تقدمًا كبيرًا في هذا الاتجاه. معظم عمالقة التكنولوجيا مثل أبل وجوجل في نهاية المطاف يجلس على أموالهم ، غير متأكد ما الاستثمار فيها. ويبدو أن سناب شات لديها الكثير من الخيارات إذا كان يمكن فقط البدء في تخزين النقدية بدلا من إنفاق كل شيء.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق